السبت، 11 أبريل 2015

مقال| مخاطر وضع الهاتف بجانبك اثناء نومك




منذ بدء اطلاق الهواتف الذكية ومدمنيها في زيادة حيث اثبتت دراسة مؤخرا ان اكثر من 44% من مستخدمي الهواتف الذكية يضعون هواتفهم بجانبهم اثناء نومهم وهاذا قد يضر بصحتهم الى المدى البعيد .

ربما الكثير من قارئي هذه المقالة قد لايصدقون ما اقوله حيث قد اثبتت الدراسات هذه المشكلة كما ظهرت عند البعض هذه المشكلة .

ولعل من اهم الاسباب في وضع الهاتف بجانبهم اثناء نومهم هي وضع منبة في هاتفهم لاستقاظهم او لتصفح الانترنت ولا يعلمون مالمشاكل اللتي قد تحل بهم مثل قلة نومهم وعدم انتظامة وعند النوم لبعض دقائق ستستيقظ لاشعار ما او تنبيه قد يزعجك .

لذلك ننصح بوضع الهاتف خارج غرفتك او ابقاءه بعيدا عند قدر المستطاع فهاذا من اجل صحتك .

حيث ان الاشعة المنبعثة من الهاتف نحو جسمك قد تسبب في مرض السرطان كفانا الله واياكم من شر هاذا المرض .

الفوائد اللتي ستكتسبها عند ابعاد هاتفك اثناء نومك :



  • ستقلل من اشعة الضوء القادمة الى عيناك حيث ستسبب لك ضعف النظر .



  • كما ستنام مبكرا بدلا من السهر على هاتفك .


واذا كنت تبحث عن بديل لهاتفك تستطيع قضاء وقت بسيط معه قبل نومك هو قراءه كتاب او التخطيط لحياتك وتستطيع التفكير قليلا في انشاء مشروع مثلا او اي شي آخر ....



وقبل ان انهي هاذا المقال ساضع لكم حادثة حدث لاحد الاشخاص وقبل ان ينام وضع هاتفه تحت وسادته ونام ولكن حدث شي غير متوقع وهو ارتفعت حرارة جهازه مما ادى الى انفجار هاتفه صوره للحادثة :

 في النهاية اود ان اقول كون حريح اشد الحرص على صحتك فلن ينفعك هاتفك وابعده عن غرفتك ونام بكل راحة واسترخاء دون اي تنبيه يزعجك او اي شي آخر ؛ وكن حذر ولاتشحن هاتفك اثناء نومك 

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2015 مدونة مقالات : للتقنية والتكنلوجيا

تصميم : Mohammed ARG